Untitled

9
أغسطس
2019
التجارة توجه بتجهيز المفردات الغذائية دفعة واحدة وتوزيعها على المواطنين
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 728
ae67e10039cb8023321a1a4668e920b32400.jpeg





وجه وزير التجارة محمد هاشم العاني ،الجمعة، جميع المراكز التموينية في المحافظات بتجهيز المفردات الغذائية دفعة واحدة ومنع تجزئة تجهيزها لإيقاف حالات التحايل على المواطنين ".

وقالت وزارة التجارة في بيان " إن وزير التجارة وجه جميع شركات الغذاء والمواقع والمراكز التموينية بتجهيز المواد الغذائية الى المواطنين دفعة واحدة ومنع أي تجزئة في عمليات التجهيز وتكليف دائرة الرقابة التجارية والمالية والتخطيط والمتابعة لمتابعة تنفيذ التوجيه وإتخاذ الإجراءات بحق الوكلاء ومراكز القطع التي لم تلتزم بالتوجيه ".

واشار البيان الى ان " توجيه الوزير يأتي في إطار منع حالات التحايل على المواطنين من خلال اضافة مبالغ على الحد المقرر بـ 500 دينار فقط للفرد الواحد كحد أعلى مقابل تجهيز جميع المفردات الغذائية وقيام بعض الوكلاء بتجزئة تجهيز المواد بشكل متقطع مما يرهق كاهل المواطنين ويحملهم أعباء أضافية ".

واضاف أن "شركات الغذاء والمراكز التموينية بدأت تنفيذ توجيهات الوزير العاني من خلال منع مراكز  القطع من تجهيز المفردات الغذائية بشكل متقطع وتجهيزها دفعة واحدة والتقيد التام بالمبالغ المقررة وفق القانون وعدم اضافة أي زيادات جديدة ترهق المواطنين ".

ودعت الوزارة بحسب البيان جميع المواطنين الى "التعاون من خلال الإبلاغ عن حالات التقصير والتجاوز لدى جميع الوكلاء ومواقع العمل وعدم إستلام اي مادة بشكل فردي وإستلامها دفعة واحدة والاتصال بدوائر الرقابة التجارية والمالية في جميع المحافظات لتحديد مكامن الخلل والتقصير لإتخاذ الاجراءات القانونية ".
 


صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار