Untitled

31
أغسطس
2019
بالصور.. مراسيم رفع سارية الإمام الحسين "ع" في الناصرية إيذاناً بحلول شهر محرم
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 1036
http://roaya-news.com/imgnews/d8b8e338e18597851c3bce55c01c096c6140.jpeg



بمناسبة حلول شهر محرم الحرام قامت هيئة المواكب الحسينية التابعة لمكتب المرجع الشيخ محمد اليعقوبي " دام ظله " في ذي قار برفع راية الامام الحسين عليه السلام لاعلان بدء شهر محرم الحرام، وسط حضور كافة شرائح لمجتمع واسع من أبناء المحافظةال .

وقال مدير مكتب المرجعية في ذي قار الشيخ ضياء السهلاني ، لوكالة رؤيا الاخبارية " ان هيئة المواكب الحسينية التابعة لمكتب المرجع اليعقوبي " دام ظله " اعتادت في كل عام احياء شعيرة رفع سارية الاحزان ايذانآ ببدء شهر محرم الحرام وفاجعة كربلاء المقدسة، وانتصار الدم على السيف ". 

واشار السهلاني الى ان " هذا اليوم هو الاول من السنة الهجرية وبداية شهر محرم الذي حرم فيه سفك الدماء والحرب والضغينة الا ان الطغات وابناء الطغات قتلوا ريحانة رسول الله وفلذة كبده الامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام  في العاشر من محرم وسبو عوائلهم واولادهم" .

معززا ان" الحسين " ع " فجر ثورة للاصلاح، واعطى درس في الكرامة والإباء واضاء طريق حق  للمؤمنين بعيد عن الرياء،  فقال" اني لم اخرج اشراً ولابطراً انما خرجت لاطلب الاصلاح في امة جدي"،
مضيفا اننا " بدورنا وثناء المرجعية الرشيدة سنحزن مع حزن آل البيت ونفرح مع فرحهم، ونقيم مجالس العزاء ونعلم الاطفال والشباب من مدرسة آل محمد ص".

صور مرفقة









أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار