Untitled

20
نوفمبر
2019
التعليم النيابية تحمل البرلمان مسؤولية إضراب الطلاب
نشر منذ 3 اسابيع - عدد المشاهدات : 644
58267c241f6550e655bf69240d9e1d581591.jpeg






حملت لجنة التعليم العالي والبحث العلمي النيابية، الأربعاء، رئاسة مجلس النواب مسؤولية الإضراب عن الدوام الرسمي في الجامعات والمعاهد والمدارس لعدم تعديل قانون التظاهر منذ ثلاث دورات انتخابية.

وقال عضو اللجنة رياض محمد " إن مجلس النواب يتحمل المسؤولية الأكبر للاضراب عن الدوام الرسمي لطلبة الجامعات والمعاهد والمدارس كونه لم يفلح بتعديل قانون التظاهر والفقرة 36 من الدستور التي لم تتضمن مكان التظاهر واليتها منذ ثلاث دورات انتخابية، لافتا إلى إن " مجلس النواب يقع على عاتقه تشكيل لجنة لمتابعة مطالب المتظاهرين ".

وأضاف أن " استمرار الإضراب للأسبوع المقبل سيدق ناقوس الخطر وعلى الحكومة التدخل بشكل مباشر لتحقيق مطالب الطلاب كون الأمر يضر بالعام الدراسي الحالي، مبينا أن " تمديد العام الدراسي أمر منحصر بوزارة التعليم والبحث العلمي كونه أمر اداري وهنالك تسع محافظات لم تشارك في التظاهرات ومستمرة بالدوام الراسمي ".

وأكدت لجنة التربية النيابية، أمس الثلاثاء، أن تمديد العام الدراسي الحالي بسبب الاحتجاجات وعدم انتظام الدوام لعدة محافظات أمر منحصر بوزارة التربية، فيما بينت أنها تعمل في الوقت الحالي على تمديد العام الدراسي لإكمال المنهاج الدراسية المقررة ". 



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار