Untitled

20
يناير
2021
بزي غير رسمي.. ترامب يغادر البيت الأبيض للمرة الأخيرة
نشر منذ 1 شهر - عدد المشاهدات : 504
ffab09418e7b1529efbb142c3d01387e2785.jpeg





نشرت وكالة رويترز للأنباء، اليوم السبت، صورا تظهر لحظة مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، البيت الأبيض، للمرة الأخيرة.
ووفق الصور، ظهر ترامب يرتدى زيا غير رسمي قبل صعوده إلى سيارة وبجواره أحد الحراس.
وفى وقت سابق، غرد الرئيس الأمريكي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا: "مؤتمر صحفى كبير اليوم في فيلادلفيا".
في السياق ذاته قالت وسائل إعلام أمريكية، إن عمليات الفرز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية تم استئنافها في فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.
ومن المقرر أن يؤدي الرئيس المنتخب جو بايدن، مساء اليوم، القسم رئيساً للولايات المتحدة.
وعشية مغادرته السلطة، أعلن البيت الأبيض في بيان، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أصدر قبل ساعات من مغادرته منصبه عفوا عن 73 شخصا بينهم مستشاره السابق ستيف بانون.
وذكر البيان أن الرئيس دونالد ترامب أصدر عفوا عن 73 شخصا وخفف الأحكام الصادرة على سبعين شخصا آخرين.
وكان بانون (66 عاما) أحد مهندسي حملة ترامب الرئاسية عام 2016 قبل أن يطرده الرئيس. وقد حصل على العفو الرئاسي بعدما واجه تهمة اختلاس أموال كانت مخصصة حسبما يعتقد لبناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.
وقال بيان البيت الأبيض إنه "كان قائدا مهما للحركة المحافظة وهو معروف بخبرته السياسية".
وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن ترامب أصدر قرارا بالعفو عن مستشاره السابق في اللحظة الأخيرة بعدما تحدث معه هاتفيا. وأوضحت أن العفو الرئاسي من شأنه أن يلغي التهم الموجهة إلى ستيف بانون في حال إدانته.
ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولة بالإدارة الأميركية قوله إن "ترامب لم يصدر قرارات عفو احترازية عن نفسه أو عن أفراد أسرته أو عن محاميه رودي جولياني".
ومن بين الأشخاص الذين تم العفو عنهم جامع التبرعات السابق إليوت برويدي الذي رفع دعوى قضائية ضد حملة ضغط غير قانونية ومغني الراب الأميركي ليل واين الذي أقر بذنبه الشهر الماضي لحيازة سلاح ناري وهي جنحة عاقب عليها القانون بالسجن عشر سنوات.



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار