Untitled

24
مارس
2021
وزير العمل يصدر توجيها يتعلق بملف الأجراء اليوميين
نشر منذ 4 اسابيع - عدد المشاهدات : 448
ccc862fcef7ed9c60deafdca996bb7e14775.jpeg





وجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، الأربعاء، بحسم ملف الأجراء اليوميين.
وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان، أن "الركابي خلال ترؤسه اجتماعا مع الملاك المتقدم في هيأة الحماية الاجتماعية أكد أن الهيأة تتعامل مع مئات الالاف من العوائل والاسر الفقيرة من عديمي الدخل وعليكم مسؤولية مضاعفة اخلاقية ووطنية وانسانية تجاه هذه الفئة، مشددا على ضرورة تطبيق جميع المفاهيم التي نص عليها قانون الحماية الاجتماعية وعدم التساهل والتسامح تجاه أي تقصير".
وشدد الركابي وفقا للبيان على ضرورة تطبيق مفاهيم الحماية الاجتماعية وايجاد حلول ومعالجات سريعة للمشاكل التي تطرأ اثناء العمل وذلك لأن دور الحماية الاجتماعية والشرائح التي تعنى بها يجب أن يعطى الاولوية في الاهتمام".
وناقش الوزير خلال الاجتماع مواضيع عدة تخص الشمول الجديد بعد اقرار الموازنة ووضع الية للتقديم الالكتروني مع تحديد عمل الباحثين الاجتماعيين على ضوء العدد الحالي في بغداد والمحافظات، فيما دعا لتقديم افكار ومقترحات لمعالجة بعض الجوانب القانونية في مسودة قانون الحماية الاجتماعية الجديد".
وتابع البيان أنه "جرت مناقشة موضوع الاعانة المشروطة والمباشرة بتحديد المناطق الفقيرة لتنفيذ المشروع على ضوء المبالغ المتوفرة، وكذلك مناقشة موضوع المناشدات التي ترد الوزارة".
ونوه بأن "الركابي وجه ايضا بضرورة تفعيل لجنة المناشدات لاتخاذ اجراء سريع بصددها مع مراعاة المناشدات التي تتطلب تدخلا عاجلا"، مؤكدا على اهمية وضع دراسة لكل الطلبات الخاصة بتشكيل لجان فرعية في بغداد والمحافظات لكون هناك اقضية ونواحي تبعد مسافات كبيرة عن اقسام الحماية في المحافظات، فيما وجه بحسم موضوع الاجراء اليوميين ووضع رأي قانوني بعد مشاورة الجهات المعنية خاصة للاجراء في امانة بغداد".انتهى



صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار