Untitled

6
يونيو
2021
قيمة الدينار العراقي تواصل الهبوط.. خطوات حكومية لانقاذه وتوقعات بارتفاع اسعار السوق
نشر منذ 2 اسابيع - عدد المشاهدات : 189
d0037911df05a90f33397f61dc5b1d838421.jpeg






ارتفعت اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، الاحد، الى مستويات قياسية بوصوله الى 1525 دينارا مقابل الدولار في الاسواق المحلية رغم تأكيدات الحكومة باستمرارها بمتابعة اسعار الصرف للمحافظة على سعر الدولار.

وتداولت محال الصيرفة اليوم، سعر الدولار على 1525 دولارا للدولار في هبوط جديد لقيمة الدينار العراقي، وهو سعر لم يصله الدولار منذ نحو 14 سنة، فيما تحدثت مصادر حكومية عن خطوات مقبلة بهدف السيطرة على سعر السوق المحلية.

وقال مسؤول حكومي ان"ارتفاع الدولار هو نتيجة لمضاربات السوق واطلاق شائعات بارتفاع جديد للسعر، وهذا النوع جعل المواطن في حالة ارباك لاكتنازه الدولار في البيوت، فضلا عن قيام كثيرين بتحويل الاموال من الدينار الى الدولار".

ويضيف مسؤول اخر عن اجراءات الحكومة، بان"البنك المركزي سيتبع خطة خلال الايام المقبلة، بتعليق رخصة محال الصيرفة التي تتلاعب بالسعر، بالاضافة الى تشكيل لجان رقابية للاسعار".

واشار الى، ان"سياسة الحكومة واضحة وهي المحافظة على سعر الدولار وما يجري ليس ازمة شحة دولار، انما مضاربة في السوق فقط".

وارتفعت اسعار المواد الاستهلاكية في السوق العراقية، فمثلا كارتات تعبئة الموبايل بعض المحال رفعت سعرها، كما يتحدث تجار عن قرب ارتفاع اسعار المواد الاستهلاكية وهذا الامر سيقلل من القيمة الشرائية للمواطنين.

ويقول مروان جاسم وهو تاجر مواد غذائية في جميلة لـ/موازين نيوز/ ان"سعر السوق مرتبط بالدولار واليوم هناك تضخييم لمسألة الدولار، لذلك نجد ان بعض التجار استبقوا اي خطوة حكومية ورفع سعر موادهم".انتهى




صور مرفقة






أخبار متعلقة
مشاركة الخبر
التعليق بالفيس بوك
التعليقات
تابعنا على الفيس بوك
تابعنا في تويتر
استطلاع رأى

عدد الأصوات : 481

أخبار